الرئيسية أخبار محلية
الأربعاء 24 - حزيران - 2026

كاتس: لا مطلب أميركيا بالانسحاب من لبنان

كاتس: لا مطلب أميركيا بالانسحاب من لبنان

وزير حرب العدو الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إنّ "الولايات المتحدة لم تطلب سحب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان"، وقال  في مقابلة خلال مؤتمر للقادة المحليين: "لقد أعلنّا أننا على أي حال لن ننسحب، وحتى هذه اللحظة ، وهذا إنجاز دبلوماسي، لا يوجد أي طلب أميركي من إسرائيل بالانسحاب من لبنان".

وردا على سؤال عما إذا كان الجيش سيلتزم بطلب مماثل في حال حصوله، قال كاتس إنه "أخبر نظيره الأميركي بيت هيغسيث، كما أنّ رئيس الوزراءبنيامين نتانياهو أخبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بـأننا في لبنان لحماية سكان الشمال"، بحسب "وكالة الصحافة الففرنسية".